الرئيسية » اخبــار ولايــة سوســة » زيارة مجرى وادي الحلوف بسيدي عبد الحميد و شاطئ المكان

زيارة مجرى وادي الحلوف بسيدي عبد الحميد و شاطئ المكان

في نطاق الاطلاع على الوضع البيئي بوادي الحلوف و تبعا لتذمرات عدد من المواطنين المتساكنين بالجهة تحول السيد عادل الشليوي والي سوسة رفقة السيدين المعتمد الأول و الكاتب العام للولاية في حدود الساعة منتصف النهار و النصف من يوم الاثنين 5 جوان 2017 الى مجرى وادي الخلوف بسيدي عبد الحميد بحضور السيد معتمد سوسة سيدي عبد الحميد و عدد من الإطارات الجهوية المعنية .

و بعد الاطلاع على الوضع البيئي أذن السيد الوالي باتخاذ الإجراءات العاجلة التالية :

– رش مادة الجير في برك الماء للتقليص من الروائح و القضاء على الحشرات .

– القيام بحملة استثنائية لجهر شبكة التطهير المحاذية للوادي ابتداءا من اليوم الموالي للزيارة و ذلك للتقليص من الانسدادات التي تطرأ على الشبكة و الحد من سيلان المياه المستعملة بالوادي.

– الإسراع بانجاز أشغال مد القنوات قصد إلغاء محطة الضخ المركزية بحي المطار للتقليص من الأعطاب التي تؤدي الى فيضان المياه المستعملة بالوادي و التي تتسبب في إنبعاث الروائح الكريهة.

– إزالة مواقع تربية الحيوانات المركزة من طرف المتساكنين بجانب الوادي و على شبكة التطهير و التي تعطل عملية الجهر الالي.

كما أذن السيد الوالي بالإسراع في إتمام طلب العروض بخصوص تركيز قناة على طول 700 متر و بكلفة 450 ألف دينار و ذلك لتفادي اتساع رقعة المياه و سكبها على عرض الوادي على أن يتم انجاز الأشغال في أواخر هذه الصائفة.

و في ختام الزيارة و بالمرور على شاطئ سيدي عبد الحميد و نزولا عند رغبة بعض المواطنين أذن السيد الوالي بالقيام بحملة استثنائية لرفع فواضل البناء في الأيام القليلة القادمة كما طمأن المواطنين بأنه سيقع إيقاف سكب المياه المطهرة بوادي الحلوف خلال شهر ماي 2018 مع دخول محطة التطهير الجديدة سوسة حمدون حيز الإستغلال بكلفة تناهز 49 مليون دينار مع العلم و أن الموضوع محل متابعة من طرف السلط الجهوية.

شاهد أيضاً

فعاليات الدورة العادية الثانية للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي لسنة 2017

أشرف السيد عادل الشليوي والي سوسة صباح  يوم الجمعة 16 جوان 2017 بمقر الولاية على …

زيارة ميدانية الى معتمدية سيدي الهاني

في اطار متابعة المشاريع التنموية اجرى السيد عادل الشليوي والي سوسة صباح اليوم الاثنين 12 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: